اعلانك معنا تحقيق اهدافك التجارية وزيادة مبيعاتك
ابحث في الموقع
تاربة اليوم - الموقع الإخباري اليمني

ما الهدف من تدخلات قوات الطوارئ في توزيع المحروقات في وادي حضرموت

ما الهدف من تدخلات قوات الطوارئ في توزيع المحروقات في وادي حضرموت

بقلم / ا.د خالد سالم باوزير

تابعت خلال الأسبوع الماضي تدخل مباشر من قوات الطوارئ اليمنية في الخشعة والعبر في توزيع الديزل والبترول في صهاريج قادمة من مأرب إلى محطات وادي حضرموت أسعار تختلف عن الاسعار في الساحل حيث سعر دبة الديزل 38000ريال يمني والبترول 31000 في بينما ديزل قوات الطوارئ اسعار اقل جدا مما يباع في المدن الساحلية ..
هل هذا توجية من الرئاسة أو من سلطان مأرب أو من وزارة النفط الذي على رأسها وزير حضىرمي.
أو من أجل أن تتم محاولات اقناع حضارم الوادي والقوي الاجتماعية أن السلطة في الوادي وحضرموت بشكل عام فشلوا في توفير المحروقات في محطات الوادي في حين نشاهد عشرات القواطر تابعة التاجر الحثيلي تنقل النفط الخام من حقول الخشعة وغيرها في الوادي إلى مصافي مأرب ويعاد مكرر إلى حضرموت ..
الأمر يظهر لي أنه محاولة من سلطة الشرعية بتوجية تقريبا غير معلن وتنسيق تام مع سلطات مأرب أن يقوموا قوات الطوارئ بهذه الأمة لكسب ود وقلوب الحضارم أن الشرعية والقوات الشمالية في الوادي هي من تحل مشاكل حضرموت بعد فشلت قيادة حضرموت ..
رغم اعرف الاستاذ جمعان بن رباع رجل يعمل ويتابع ومالي مقعده وان يرضي أن يدير الوادي بهذه الطريقة للتدخلات قوات الطوارئ الذي مهمتها حماية الحدود ومنع التهرب وفرض الأمن والسلام وحماية المواطن.
لكن الظروف هذا اوقع بن رباع في الظرف العصيب وكيلا في ظل دولة مهترئة لها أهداف غير واضحة على المواطن بل تزداد يوميا تدهور الخدمات للمواطن الحضرمي .
نحن الحضارم غير موحدين في كل مواقفنا وأفكارنا وياريت أن يسعى منا العقلاء في توحيد الحضارم في كيان واحد حتى نجد الاحترام من الآخرين الحلفاء للتعامل معنا وتحقيق أهداف حضرموت وحل مشاكلها والعالم دولة التحالف المملكة العربية السعودية لن يتعامل مع.الحضارم والا أن توحدنا وأصبح قيادة واحدة يتم تفويضها للحوار مع الآخرين انتزاع حقوق الشعب الحضرمي..
ياحضارم لا اعتقدوا أن يحقق لكم مطالبكم أو أهداف الحضارم من خارج حضرموت الا اتفقنا فيما بيننا البين ماذا تريد حضرموت من الآخرين وماءاونحن نريد حضرموت ..
الأمور واضحة والاحزاب لا تخفي مواقفها والسلطات المركزية من أهدافها وهي بقاء حضرموت في حضن الشرعية والحضوع واستمرار النهب للثروات الذي اعتادوا عليها من عقود مضت ..
هذا والله من وراء القصد

إغلاق