تدشين البرنامج التدريبي لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع بمديرية العبر
تاربة_اليوم / خاص / العبر
27 يونيو 2026
دُشّن صباح الخميس بقاعة المركز الصحي بمديرية العبر البرنامج التدريبي لمتطوعات صحة وتغذية المجتمع، برعاية نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي محافظ محافظة حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، ومعالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، وإشراف السلطة المحلية بمديرية العبر ممثلة بمدير عام المديرية رئيس المجلس المحلي الأستاذ عامر علي بلفنخ الصيعري.
وقام بتدشين البرنامج مدير مكتب المدير العام الأستاذ عاطف سالم باربود، ومدير مكتب الصحة العامة والسكان بالمديرية الدكتور عبدالله العي، ومنسق مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية بمديرية العبر الأستاذ عوض غصان.
ونقل مدير مكتب المدير العام في مستهل التدشين تحيات مدير عام المديرية، مؤكداً اهتمام السلطة المحلية بدعم البرامج الصحية التي تسهم في تعزيز الخدمات الصحية والارتقاء بالمؤشرات الصحية بالمديرية، متمنياً للمتدربات التوفيق والنجاح في أداء مهامهن الميدانية.
من جانبه أشاد مدير مكتب الصحة بالجهود التي تبذلها قيادة السلطة المحلية بمحافظة حضرموت بقيادة الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، ودعم معالي وزير الصحة العامة والسكان الأستاذ الدكتور قاسم محمد بحيبح، إلى جانب إسهامات برنامج الغذاء العالمي (WFP) عبر مؤسسة ائتلاف الخير للإغاثة الإنسانية في دعم القطاع الصحي وتنفيذ البرامج التغذوية بالمديرية.
كما استعرض مدرب البرنامج الدكتور محمد بامطرف، بمعية مشرف البرنامج الدكتور محمد الظراسي، أهداف البرنامج وآلية تنفيذه، مؤكدين أهمية دور المتطوعات في تعزيز الوعي الصحي والكشف المبكر عن حالات سوء التغذية لدى الأطفال والنساء الحوامل، بما يسهم في تحسين المؤشرات الصحية والتغذوية والوصول إلى المستفيدين في مختلف مناطق مديرية العبر.
ويأتي تنفيذ البرنامج في إطار الجهود الرامية إلى تعزيز خدمات الرعاية الصحية الأولية ورفع كفاءة متطوعات صحة وتغذية المجتمع بما ينعكس إيجاباً على صحة المجتمع وجودة الخدمات المقدمة للمواطنين.






