المشهد اليمني – شبوة.. وصول دفعات من المنحة السعودية لدعم قطاع الكهرباء
تاربة اليوم
2026-06-25 16:16:00
وصلت، اليوم، إلى محطة كهرباء عتق بمحافظة شبوة كميات من مادة الديزل ضمن المنحة المقدمة من المملكة العربية السعودية لدعم تشغيل محطات الكهرباء في اليمن، بالتزامن مع وصول ناقلة أخرى من محافظة مأرب ضمن المخصص اليومي المعتمد مسبقاً للمحطة.
وتأتي هذه الإمدادات في إطار الجهود الرامية إلى توفير الوقود اللازم لاستمرار تشغيل محطات التوليد وتعزيز استقرار خدمة الكهرباء، بما يضمن استمرارية الخدمة للمواطنين والحد من الانقطاعات.
وكانت العاصمة السعودية الرياض قد شهدت في وقت سابق مراسم توقيع اتفاقية دعم سعودي بقيمة 150 مليون دولار لتوفير المشتقات النفطية اللازمة لتشغيل محطات توليد الكهرباء في مختلف المحافظات اليمنية، بحضور رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية وشؤون المغتربين الدكتور شائع محسن الزنداني.
وتهدف الاتفاقية، المقدمة عبر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، إلى تعزيز استقرار خدمات الكهرباء وضمان استمرارية تشغيلها من خلال تزويد أكثر من 70 محطة توليد بمادتي الديزل والمازوت.
كما جرى توقيع اتفاقية أخرى بين شركة النفط اليمنية “بترومسيلة” ووزارة الكهرباء والطاقة والبرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن، بهدف دعم استدامة أعمال الشركة، وتعزيز قدراتها التشغيلية، ورفع كفاءة أدائها بما يسهم في ضمان استمرار خدماتها الحيوية







