ناقلات نفط تغادر شبوة لتغذية كهرباء عدن وسط إضراب قطاع العقلة –
تاربة اليوم
2026-06-24 02:52:00
ناقلات نفط تغادر شبوة لتغذية كهرباء عدن وسط إضراب قطاع العقلة
الثلاثاء 23 يونيو 2026 – الساعة:17:52:28
(/خاص:)
أفادت مصادر محلية بمغادرة ست ناقلات نفطية من ميناء النشيمة متجهة صوب العاصمة عدن، بهدف تزويد محطة الرئيس بالوقود اللازم لاستمرار توليد الطاقة وتغطية الطلب المتزايد على الكهرباء خلال الفترة الحالية.
وجاءت عملية نقل الشحنات مفاجئة كونها تتزامن مع الإضراب المفتوح الذي ينفذه عمال قطاع العقلة النفطي احتجاجاً على احتجاز مستحقاتهم المالية، مما أثار تساؤلات حول كيفية تأمين هذه الإمدادات في ظل الاحتجاجات الجارية.
واعتبر مراقبون أن الخطوة تمثل إجراءً إسعافياً لتفادي انقطاع الخدمة في عدن، بينما يترقب الشارع تداعيات هذا الإجراء على التصعيد العمالي المستمر في القطاع النفطي بشبوة.






