تفعيل الربط الإلكتروني بين البنك المركزي في مأرب والمقر الرئيسي بعدن ضمن إصلاحات مالية جديدة
تاربة_اليوم/متابعات
25 يونيو 2026
أعلن نائب وزير المالية هاني وهاب عن بدء تشغيل مشروع الربط الشبكي بين فرع البنك المركزي اليمني في مأرب والمركز الرئيسي في العاصمة المؤقتة عدن، في إطار خطوات الحكومة لتعزيز الإصلاحات الاقتصادية والمالية.
وأوضح وهاب أن هذا الإجراء يأتي تنفيذاً لقرار مجلس القيادة الرئاسي رقم (11) لعام 2025، الهادف إلى تطوير النظام المالي وتعزيز التنسيق بين فروع البنك المركزي.
وأشار إلى أن المشروع يسهم في رفع كفاءة العمل المصرفي، ودعم الشفافية والانضباط المالي، وتحسين إدارة العمليات المالية على مستوى البلاد، مؤكداً استمرار الجهود لاستكمال بقية برامج الإصلاح الاقتصادي وفق الخطة المعتمدة.






