اعلانك معنا تحقيق اهدافك التجارية وزيادة مبيعاتك
ابحث في الموقع
تاربة اليوم - الموقع الإخباري اليمني

عضو مجلس القيادة الخنبشي يناقش تدخلات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لمواجهة الحميات الفيروسية

عضو مجلس القيادة الخنبشي يناقش تدخلات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا لمواجهة الحميات الفيروسية

( #تاربة_اليوم ) / المكلا / خاص / المكتب الإعلامي.
22 يونيو 2026

ناقش عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، اليوم بمكتبه بمدينة المكلا، تدخلات البرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل، الهادفة إلى مكافحة الحميات الفيروسية، وفي مقدمتها حمى الضنك، في عدد من المحافظات.

واطلع الخنبشي من المدير العام للبرنامج الوطني لمكافحة الملاريا وأمراض النواقل بوزارة الصحة العامة والسكان مدير محور حضرموت الدكتور ياسر عبدالله باهشم، على شرحٍ وافٍ حول طبيعة التدخلات التي ينفذها البرنامج لمكافحة حمى الضنك في 18 مديرية ضمن 8 محافظات، من بينها محافظة حضرموت، حيث تشمل التدخلات مديريتي مدينة المكلا والريدة وقصيعر.

كما تعرف عضو مجلس القيادة على الاستعدادات الجارية لتنفيذ حملة توزيع الناموسيات في مخيمات النازحين بمختلف المحافظات خلال الفترة القادمة، ضمن الجهود الوقائية الرامية إلى الحد من انتشار الأمراض المنقولة عبر النواقل.

وأشاد الخنبشي بالجهود التي يبذلها البرنامج الوطني في مكافحة الملاريا وحمى الضنك والحميات الفيروسية، مبديًا استعداد السلطة المحلية بمحافظة حضرموت لتسهيل وتنفيذ مختلف التدخلات الصحية، بما يسهم في حماية المواطنين من مخاطر الإصابة بهذه الأمراض، ومؤكدًا في الوقت ذاته أهمية تعزيز الوعي المجتمعي لدى السكان حول سبل الوقاية واتباع الإرشادات الصحية اللازمة.

إغلاق