قائد لواء الريان : رفع الجاهزية القتاليه والحس الامني اولويه ولا تهاون مع كل من يهدد السلم المجتمعي
تاربة_اليوم / المكلا | 28 يونيو 2026 | خاص
شهد لواء الريان بالمنطقة العسكرية الثانية، صباح اليوم، طابور القائد الصباحي برئاسة قائد اللواء العميد الركن خالد أحمد التميمي، بحضور عدد من الضباط وصف الضباط والأفراد.
وفي كلمته، شدد العميد الركن التميمي على أهمية رفع درجة الحس الأمني والجاهزية القتالية، داعيًا جميع منتسبي اللواء إلى التحلي بأعلى درجات اليقظة والانضباط، والالتزام الكامل بالإجراءات الأمنية، بما يعزز من قدرة اللواء على تنفيذ مهامه العسكرية والأمنية بكفاءة واقتدار.
وحث قائد اللواء الأفراد على الابتعاد عن الآفات الضارة، وفي مقدمتها تعاطي القات وغيرها من السلوكيات التي تؤثر سلبًا على الانضباط العسكري والأداء المهني، مؤكدًا أن الجندي يمثل القدوة في الالتزام والسلوك القويم.
كما أكد العميد الركن خالد أحمد التميمي أن قيادة اللواء لن تتهاون في اتخاذ الإجراءات النظامية بحق كل من يسعى إلى تعكير صفو السلم المجتمعي أو الإخلال بالأمن والسكينة العامة، مشيرًا إلى ضرورة التصدي للمظاهر الدخيلة على المجتمع، وفي مقدمتها ظاهرة سباقات الدراجات النارية التي يمارسها بعض الشباب الطائش على خط الريان، لما تمثله من تهديد لأرواح المواطنين وإزعاج للسكينة العامة.
واختتم قائد اللواء كلمته بالتأكيد على أن المرحلة تتطلب من الجميع مضاعفة الجهود، والحفاظ على أعلى مستويات الجاهزية والانضباط، والعمل بروح المسؤولية والالتزام لخدمة الوطن وصون أمنه واستقراره.






