عضو مجلس القيادة محافظ حضرموت يطّلع على أوضاع الجمارك ويؤكد أهمية تعزيز الإيرادات ودعم التنمية
تاربة_اليوم /المكلا | 23 يونيو 2026م | المكتب الإعلامي
اطّلع عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت الأستاذ سالم أحمد الخنبشي، اليوم بمكتبه بمدينة المكلا، على أوضاع العمل الجمركي بالمحافظة ومستوى الأداء في مكاتب الجمارك، وذلك في إطار متابعة جهود تعزيز الإيرادات وتحسين الخدمات المقدمة للتجار والمستثمرين.
جاء ذلك خلال لقائه مدير عام مكتب الجمارك بساحل حضرموت الأستاذ عمر عبدالرحمن باعييس، ومدير عام جمرك ميناء المكلا الأستاذ حبشي عبد نصيب، حيث استمع إلى شرحٍ حول سير العمل الجمركي، ومستوى تحصيل الإيرادات، والإجراءات المتخذة لتسهيل حركة البضائع والتبادل التجاري عبر المنافذ الجمركية بالمحافظة.
وأكد عضو مجلس القيادة الرئاسي محافظ حضرموت أهمية مضاعفة الجهود لمتابعة وتحصيل الإيرادات المستحقة للمحافظة وفقاً للقوانين واللوائح النافذة، باعتبارها مورداً مهماً يسهم في دعم مشاريع التنمية وتحسين الخدمات الأساسية المقدمة للمواطنين في مختلف المديريات، مشدداً على ضرورة رفع مستوى الأداء الإداري والفني في المنافذ الجمركية، وتعزيز إجراءات الرقابة والتحصيل، بما يضمن الحفاظ على الموارد العامة وتنمية الإيرادات المحلية، ويسهم في دعم خطط التنمية وتحقيق الاستقرار الاقتصادي.
كما أكد كذلك على حرص السلطة المحلية على تقديم التسهيلات اللازمة للمستثمرين والتجار، وتبسيط الإجراءات المتعلقة بحركة البضائع الواردة عبر المنافذ البرية وميناء المكلا، بما يعزز النشاط التجاري ويشجع الاستثمارات ويسهم في تنشيط الحركة الاقتصادية بالمحافظة، مشيراً إلى أهمية التنسيق المستمر بين الجهات المختصة لمعالجة أي صعوبات أو معوقات قد تواجه العمل الجمركي، بما يحقق التوازن بين تسهيل الإجراءات التجارية وتعزيز كفاءة التحصيل وحماية الاقتصاد الوطني.






