رسالتي المحافظ عضو مجلس القياد التمثيل الحضرمي للجان المركزية والوزارات مفقود.
بقلم / ا. د خالد سالم باوزير
نؤمن بالشراكة في هذه الدولة الي الوقت الحاضر لكننا لأن نشاهد أو نقرأ أن هناك تمثيل لحضرموت الواسعة المساحة وكبيرة عدد السكان تواجد الكوادر والكفاءات في الوزارات الحالية في العاصمة المؤقته عدن لأن نواب وزراء ولا وكلاء ولا مدراء عموم ولا تمثيل حضرمي في وزارة الخارجية والسلك الدبلوماسي مقارنه بمحافظات الشمال أو بعض من محافظات الجنوب
لماذا لايوجد حضور لكادر الحضرمية ..
هل هو ناتج عن تعمد من الحكومة والرئاسة أو أن المحافظين السابقين أو المحافظ الحالي الاستاذ الخنبشي في حضرموت لا يدفع و لا يرشح كوادر حضرمية لتحمل مناصب في الوزارات في عدن ..
طبعا المسؤولية مسؤولية سلطة المحافظ ومن بين أهم مهامهم ..لأننا حتى الآن ضمن دولة اليمن الموحد..
من يستطيع أن يقدم ويساعد السلطة في المحافظة حضرموت في عدن الا بوجود حضارم يشغلون وظائف هامه وهم يعدون كوادر لابد أن يقدموا خدمات لحضرموت ..لأننا لا نعتقد أن نائب وزير أو وكيل أو مدير عام في أي وزارة يمكن أن يساعد على حصول حضرموت على نصيبها أو حصتها من اي مشروع أو تنفيذ طلبات أو حصول على موافقات أن لم يكن لدينا حضارم في الوزارات المختلفة ..
ربما البعض يقول إن الحضارم لا يرغبون في الانتقالي إلى عدن للعمل في الوزارات .هذا الاعتقاد ليس صحيح ..كثير من كوادر حضرمية مؤهلة تأهيل ممتاز وكفاءة وقدرات وحملة شهادات عليا وخبرات .
ولهذا أن مهمام سلطة المحافظ أن يرشح اعداد تكون مؤهلة وجاهزة لأشغال مناصب حتى تحصل حضرموت على نصيبها ووجودها الفعلي في الوزارات ..
حيث يمكن أن يكون الشخص وفق تخصصة في الوزارة التي تتطلب كوادر .
قبل ايام في وزارة المالية عينوا نواب ووكلاء ومدراء عموم في مرافق ايرادية مهمة ..تفحصنا الاسماء ولم نجد.حضرمي واحد (وقد.كتبت مقال منشور ) لماذا هذا التجاهل لكوادر ورجال حضرموت ..هل هذه هي الشراكة أو ابعاد الحضارم هدف وغاية في الوزرات القائمة في عدن ..
اليوم نشر قرار بتشكيل لجنة المناقصات العليا وجد فيها حضرمي واحد فقط كان وزير نفط حتى تخصصة بعيد عن المناقصات هل تعينه لإكمال العدد والخروج من الحرج أو لابد أن نضع الشخص المناسب في المكان المناسب وفق تخصص للقيام بعملة بطريقة صحيحة لمصلحة البلد وليس فقط للتوقيع وتمرير المناقصة ..
انا لا نقلل من الشخص المعين لكنني احترق من داخلي اريد كوادر هندسية ومالية وعلى دراية وخبرة حضرمية يكون وجودها في هذه اللجان والوزارات حتى نقول إن حضرموت والحضارم شركاء في الدولة وليس حضرموت البقرة الحلوب التي ترفد فقط موازنة الدولة وتنهب خيراتها وحرمان كوادرها من التعينات المركزية ..
الشيء بالشئ يذكر قبل اسبوع قرأت دورة الدبلوماسيين اليمنيين في عاصمة ايطاليا روما ولم تجد فيها ولا سفير حضرمي لماذا هذا التجاهل هل هو متعمد أو أن القريب قريب والبعد بعد منسى.
ان هذا المقال أوجهه المحافظ الاستاذ الخنبشي عضو مجلس القيادة أن لايفرط في ايةحق من حقوق حضرموت في تعيينات قادمة على مستوي كل الوزرات لتحصل حضرموت على نصيبها وفق مساحتها وسكانها وأهميتها الاقتصادية إن كان هناك ايمان بالشراكة للجميع في هذه الدولة أو على الدنيا سلام .
هذا والله من وراء القصد والسداد






