ياحكومه شي معكم زيادة حقيقيه للموظفين او خلو القاع قاع بلاش نطلق وعود على رمح موظف ميّت
بقلم / نجيب محفوظ الكندي
الجمعة 21 مايو 2026
إنّ الاعلان عن زيادة بدون تعزيز مالي وموعد مزمن يبقى مثل القِدر الذي كانت المرأه تغلي فيه الماء لتوهم عيالها أنّ بداخله طعام .
الموظف مع صاحب البقاله توقّف حسابك ياغبي انت الآن في زاوية المسجونين .
جدران متقاطعان عن يمينك وشمالك وانت في عنق المثلث لأنك لم تستطع أن تركب اولادك حتى في ارجوحه .
ليسَ بينك وبين ثورة زوجتك واولادك عليك سوى خطوة
مسألة وقت حتى يقع الموظف في فخ التمرد عليه داخل العائله ولم يحسب ذلك المسكين لهذا التمرد حساب .
مسكين هذا الموظف والذي اصبح كفأر منهك بين البصمه والدوام .
من اجل قطعة جبن يدور طوال النهار حول نفسه .
القرار حول زيادة العشرين في المئه لمجلس الوزراء الذي حقيقته يصارع من أجل البقاء
الزيادة بدون تعزيز مالي ووقت محدد ستجعل الموظف كالثعبان الذي يأكل ماتبقى من ذيله النحيل ، وبداء في قضم ماتبقى من جسده قطعه قطعه .
الصباح كنت في مكتب الاشغال العامه فسألت كبير المهندسين وهو أخ وزميل عزيز عن راتبه ، فنظر نحوي وكأنني وليم كوكس او سايكس بيكو
حتى أخذت اهدي من روعه وحنقه بما قال ابومحضار كلنا في الحب حاطت بنا القدرة …
تتبجحون بزياده قادمه كي نصدّق أنّ المناطق المحرره سوف تتميز عن المناطق الغير محرره
ليتكم تعلمون أنّ الشطحات ليست بِشتاً يُرتدى في الاجتماعات والمنابر أو سيفاً يُرقص به في عرضة .
بلاش مراسمية زائده مع دعاة التنميه البشريه الذين يقرأون من كتاب القبعات الست لا من نظام حقيقي وقانون .
كونوا اكثر شجاعه لأن الخرق قد اتسع على الراتق .
فبلاش نبني وعود على رمح موظف ميّت .






