اعلانك معنا تحقيق اهدافك التجارية وزيادة مبيعاتك
ابحث في الموقع
تاربة اليوم - الموقع الإخباري اليمني

البيت الأبيض: إسرائيل وافقت على هدنة لـ 4 ساعات يوميا في غزة

البيت الأبيض: إسرائيل وافقت على هدنة لـ 4 ساعات يوميا في غزة

تاربة_اليوم / سبوتنيك عربي
10 نوفمبر 2022

أعلنت الولايات المتحدة أن إسرائيل وافقت على تطبيق هدنة مدتها 4 ساعات يوميا في شمال قطاع غزة، من أجل السماح للسكان بالفرار من أعمال القتال.
وحسب “جورزاليم بوست”، وافقت إسرائيل على وقف القتال في شمال غزة لمدة 4 ساعات يوميا، بعدما نشرت حركة “الجهاد الإسلامي” الفلسطينية شريط فيديو لاثنين من الرهائن، أشارت إلى إمكانية إطلاق سراحهما.
وقال المتحدث باسم مجلس الأمن القومي في البيت الأبيض، جون كيربي، مساء أمس الخميس: “ستبدأ إسرائيل بتنفيذ هُدن لمدة أربع ساعات في مناطق شمال غزة كل يوم، مع الإعلان عنها مسبقا قبل 3 ساعات”.
وتابع: “إسرائيل أبلغت الولايات أنه لن تكون هناك عملية عسكرية خلال فترات توقف القتال”، واصفًا هذه الخطوة بأنها “في الاتجاه الصحيح”.
وأشار إلى أنه سيتم فتح “ممرين إنسانيين يسمحان للسكان بالفرار من القتال في “.
أمس, 19:59 GMT
وأكد البيت الأبيض أنه “يجب إدخال المزيد من المساعدات لقطاع غزة”، لافتا إلى أن “واشنطن تهدف لدخول ما لا يقل عن 150 شاحنة مساعدات إنسانية يوميا”.
لكنه أوضح أن “واشنطن لا تزال قلقة من احتمال منع حركة حماس للمدنيين من الفرار”، حسب تعبيره.
من جهته، قال الرئيس الأمريكي ، للصحفيين، إنه يسعى لوقف القتال 3 أيام في غزة، ولمدة أطول من ذلك كثيرًا ليتسنى إخراج المحتجَزين لدى حركة “حماس”.
في المقابل، أفاد مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، بأن القتال مستمر ولا وقف لإطلاق النار دون الإفراج عن المختطفين.
بينما قال يوآف غالانت، للصحفيين، إنه “لن يكون هناك وقف كامل لإطلاق النار في الوقت الحالي”.
وأضاف: “لن نتوقف عن القتال طالما أن رهائننا موجودون في غزة، وطالما أننا لم نكمل مهمتنا، وهي الإطاحة بنظام حماس والقضاء على قدراته العسكرية والإدارية

إغلاق