السفير بلفقيه يبحث في سورابايا تعزيز الشراكة الاقتصادية بين اليمن وإندونيسيا
تاربة_اليوم | جاكرتا
22 مايو 2026
التقى سعادة السفير سالم أحمد بلفقيه، على هامش زيارته إلى مدينة سورابايا بمحافظة جاوة الشرقية، بعددٍ من رجال الأعمال والتجار الإندونيسيين من أصول يمنية حضرمية، إلى جانب نخبة من الشخصيات المجتمعية والأكاديمية، الذين أسهموا على مدى عقود في تعزيز الروابط التاريخية والاجتماعية بين الجمهورية اليمنية وجمهورية إندونيسيا.
وجرى خلال اللقاء تبادل وجهات النظر حول سبل تعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، وأهمية الاستفادة من الروابط التاريخية والاجتماعية التي تجمع أبناء اليمن بالمجتمع الإندونيسي، وما أسسه المهاجرون الحضارم من علاقات وشبكات اقتصادية وتجارية وثقافية تمثل قاعدة مهمة لتوسيع مجالات التعاون المشترك.
كما ناقش اللقاء أهمية تعزيز التواصل بين رجال الأعمال والمؤسسات الاقتصادية في الجانبين، واستكشاف فرص الشراكات والاستثمارات المستقبلية، بما يسهم في تنمية التبادل التجاري وفتح آفاق أوسع للتعاون الاقتصادي بين البلدين.
وأكد سعادة السفير أهمية الدور الذي تضطلع به هذه الشريحة المهمة في توطيد العلاقات التاريخية والاقتصادية والاجتماعية بين اليمن وإندونيسيا، مشيدًا بإسهاماتهم الفاعلة في مختلف المجالات الاقتصادية والثقافية داخل المجتمع الإندونيسي، بما يعكس عمق الروابط الأخوية والتاريخية التي تجمع الشعبين اليمني والإندونيسي.






